تقشير الشفايف، خلطات ونصائح وطرق

تقشير-الشفايف

احد الأشياء التي تبحث عنها النساء والفتيات اليوم هي بخصوص تقشير الشفايف، ويرجع ذلك بشكل بديهي وفي المقام الأول إلي معاناة هؤلاء من عدم الحصول علي شفتين جميلتين كما يتمنين. ومن غير الصدق أن نقدم وصفات وخلطات طبيعية تعمل علي تقشير الشفايف من دون التأكيد في البداية علي مدي أهمية العناية بالشفتين بشكل منتظم.

حيث يتحدث المتخصصين والخبراء عن ضرورة تدليك الشفايف برفق مرتين في الأسبوع ولو بواسطة فرشاة أسنان تحمل شعيرات ناعمة وماء فاتر فقط. فهذه الطريقة تعمل علي تقشير الشفايف وتكافح القشور الجلدية الزائدة الغير مرغوب بها علي الشفتين أولاً بأول ولا تحتاج إلي تكاليف أو مواد أو حتى وقت.

الأمر الثاني الذي لا يقل أهمية بخصوص تقشير الشفايف هو تحذير الخبراء من لعق الشفتين عند الشعور بجفافهما، حيث أن ذلك لن يأتي إلا بمزيد من الجفاف  كما أن هذه العادة سيئة وقد تتسبب علي المدى البعيد والتعود علي إتباعها علي حدوث إكزيما. لذا ينصح هؤلاء بضرورة استعمال مستحضر للعناية بالشفتين بشكل منتظم.

من ناحية أخري ينصح المتخصصون بضرورة استعمال مادة للحماية من أشعة الشمس في حالة التعرض لأشعة الشمس القاسية كما هو الحال مع العطلات والمصايف أو في المناطق الجبلية، حيث يؤدي استخدام هذه المواد إلي حماية الشفايف من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة.

أما بخصوص خلطات تقشير الشفايف فهذه مجموعة من أهم الوصفات المستخدمة في هذا الشأن، مع ملاحظة أن جميع العناصر التي تدخل في تكوين هذه الوصفات طبيعية ومفيدة لبشرة الشفتين. مثل عسل النحل الذي يحمل خصائص مضادات البكتيريا ما يؤدي إلي الحفاظ علي اللون الوردي للشفايف، أو السكر الذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة والقشور الموجودة علي الشفايف ومنطقة حول الفم، أو زيت الزيتون الذي يعمل علي ترطيب وحماية وتنعيم مظهر الشفايف في حين أنه لا يعمل علي انسداد المسام الموجودة حول هذه المنطقة كما يشاع عنه، أو الملح الذي له نفس خصائص السكر والذي يساعد بشدة علي إزالة الخلايا الميتة والقشور، والفازلين الغني عن التعريف كمرطب للشفاه والذي يحافظ علي رطوبتها وحمايتها من التشقق.

أهم خلطات ووصفات تقشير الشفايف طبيعياً

الخلطة الأولي: عبارة عن مزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغير من السكر.

الخلطة الثانية: هذه الخلطة مكونة من زيت الزيتون والملح، وتعمل هذه الخلطة أيضاً علي نفخ الشفايف بالإضافة إلي تغذيتها.

الخلطة الثالثة: هذه الخلطة مكونة من ملعقة صغيرة من عسل النحل والسكر والليمون وزيت الزيتون.

الخلطة الرابعة: نفس المقدار من السكر بالإضافة إلي عصير ليمون بالقدر المناسب.

الخلطة الخامسة: يتم إضافة السكر إلي الفازلين ويتم فرد المزيج علي الشفايف.

الخلطة السادسة: مزيج عسل النحل مع البيكنج صودا لعمل الخليط.

الخلطة السابعة: خليط العسل والسكر بنفس المقادير، ملعقة صغيرة عسل ونصف ملعقة سكر. وهذه الخلطة فعالة للغاية وتأثيرها يظهر من أول استعمال ويتحسن بالالتزام بتطبيقها.

طريقة تقشير الشفايف

في جميع الخلطات السابقة يتم خلط المقادير مع بعضها ومن ثم يتم فرد الخليط (السكراب) علي الشفايف والمنطقة المصابة بالتقشير حولها، بعد ذلك يتم فرك الشفايف بلطف وهدوء لمدة دقيقة واحدة ويترك الخليط لمدة 5 دقائق فقط ثم تشطف الشفتين بشكل جيد. للحصول علي نتيجة أفضل يجب ترطيب الشفايف بأي مرطب أو فازلين أو حتى زيت زيتون، ويفضل عمل هذه الخلطة وترطيبها قبل النوم مباشرة.

هناك العديد من خلطات ووصفات وطرق تقشير الشفايف الأخرى، لكن إما يدخل في مكوناتها مواد غير طبيعية أو منتجات غير متوفرة بشدة أو غالية الثمن، فضلاً عن مستحضرات التجميل والأدوية وغيرها، والتي لا ننصح بشرائها إلي باستشارة من الطبيب. لذا فهذه عبارة عن وصفات طبيعية ومجربة ويمكن من خلالها الحصول علي نتيجة جيدة للغاية من دون تكلفة أو مغادرة للمنزل بشرط إتباع النصائح الهامة في بداية المقدمة وأهمها تدليك الشفايف مرتين بالأسبوع بفرشاة أسنان لها شعيرات ناعمة وماء فاتر فقط. هذه الطريقة تحمي من ظهور التقشير من الأساس، لذا فالوقاية خير من العلاج.

6 تعليقات

  1. رائع جداجدا انشالله التقدم

  2. اشكركم جدا وصفة جميلة جدا

  3. رائع يا رب التقدم والازدهار للمجله يا رب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker