تنفيخ الخدود بخلطات طبيعية وصحية

تنفيخ-الخدود

هناك العديد من الفتيات والسيدات اللاتي يعانين من نحافة الوجه، بالرغم حتى من عدم اكتساب وزن بالجسم، بل وربما يكون ذلك في ظل رغبة المرأة في إنقاص وزنها قليلاً. كما تشتكي بعض النساء من نحافة وجهها بعد الانتهاء من إتباع رجيم خاصة أي رجي قاسي. وبالرغم من انتشار عمليات تنفيخ الخدود إلا أن الآلام والتكاليف والخوف من المخاطرة يجعل من تنفيخ الخدود طبيعياً الحل الأمثل. لهذه الأسباب نقدم لكل امرأة تسعي للحصول علي وجه أكثر جاذبية ورشاقة العديد من الوصفات الطبيعية والتي تتميز بكونها صحية للبشرة وليس لها أية أعراض جانبية طالما ليست هناك حساسية للبشرة تجاه مادة معينة.

لذا نقدم لكي أفضل خلطات تنفيخ الخدود بشكل طبيعي وآمن للغاية، وبالرغم من بطئ نتائجها بالمقارنة مع العمليات والمستحضرات الطبية، إلا أنها تستطيع الاستمرار أطول من المنتجات الطبية فضلاً عن كونها آمنة للبشرة ويمكن إعدادها في المنزل بأقل تكلفة.

خلطة الشوفان

يتم تحضير الخلطة بمزج ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة العربية وملعقتين من عصير الليمون في وعاء. ثم بعد ذلك قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من النشا. ادهني الخليط علي الخدود بشكل دائري واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. تكرر هذه العملية بشكل يومي لفترة شهر للحصول علي أفضل نتيجة.

خلطة الخميرة

في هذه الخلطة نقوم بمزج ملعقتين من الحلبة علي مقدار كأس ماء ويغلي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم يترك ليبرد ويوضع في علبة في الثلاجة لمدة يوم كامل. بعد مرور اليوم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة علي ملعقة كبيرة من السائل وتمزج جيداً. وتدهن الوجنتين بالخليط النهائي لمدة 15 دقيقة  ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. هذه الخلطة مفيدة جداً في تنفيخ الخدود وإخفاء نحافة الوجه.

خلطة الزيوت

يتم مزج نفس المقدار من زيت الخروع وزيت الحلبة ويتم دهن الوجه بهما كل ليلة قبل النوم ولا يغسل الوجه إلا في صباح اليوم التالي وبالماء البارد. وليست الطريقة مقتصرة فقط علي استخدام زيت الحلبة أو زيت الخروع، فيمكنك استخدام زيت اللوز وزيت العنبر وزيت الذرة بنفس المقادير أيضاً لكن يترك الخليط علي الوجه مدة 15 دقيقة فقط بشكل يومي، وللحصول علي نتائج أفضل يجب تطبيق فوط ساخنة علي الوجه 3 مرات يومياً.

خلطة ماء الورد

ضعي مقدار نصف كوب من ماء الورد في وعاء ومن ثم تتم إضافة الكمية نفسها من الحليب ويتم مزج الخليط بصورة جيدة مع إضافة 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. يدهن الوجه بالخليط ويترد لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد للحصول علي أفضل نتيجة من تنفيخ الخدود. فهذه الوصفة تنصح بتجربتها كثيرات.

خلطة العسل

من ملعقتين من عسل النحل وملعقة صغير من الخميرة يصنع قناع يتم وضعه علي الوجه لمدة 60 دقيقة يومياً والنتيجة مجربة وجيدة للغاية.

خلطة زيت بذر الكتان

في زجاجة زيت بذر الكتان يتم وضع 2 ملعقة من الخميرة لمدة 20 إلي 30 يوم في الشمس. والخميرة المقصودة هي خميرة البيرة أو حبوب الخميرة المتوافرة بالصيدليات. ويتم إضافة ملعقة من زيت بذر الكتان المنقوع مع الخميرة علي بياض بيضة و3 نقاط من خل التفاح وعمل قناع (ماسك) منه لمدة 20 دقيقة. يكرر القناع كل 3 أيام مرة للحصول علي أفضل نتيجة.

خلطة البرتقال والليمون

يتم عصر نصف برتقالة مع نصف ليمونة ويخلط العصيران في وعاء صغير. بعد ذلك يتم وضع مقدار كافي من الحليب البودر حتى يتماسك الخليط ويصبح أشبه بالزبادي (الروب). يتم وضع الخليط علي الأماكن المراد تغذيتها ونفخها في الوجه وهذه الخلطة جيدة للغاية في تنفيخ الخدود كونها تغذي الخدود بفيتامين C الذي يغذي البشرة وينعمها ويجعلها صحية وممتلئة وصحية. وللحصول علي أفضل نتيجة يفضل وضع طبقة أخري بعد أن ينشف القناع.

وفي النهاية ينصح بعدم دهن الأقنعة والماسكات والخلطات السابقة بالقرب من العين لتجنب أي مشكلة أو إضرار بالعين، وفي حال وجود حساسية من شيء معين لا يجب استبداله ويجب إتباع خلطة أخري بدون تعديل.

2 تعليقان

  1. مشكورين على جهودكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker