خلطات لتبيض الوجه، أكثر من خلطة لتبيض الوجه

 

خلطة-لتبيض-الوجه

لكل فتاة أو سيدة تبحث عن خلطة لتبيض الوجه، نعرض لكم في هذا الموضوع خلطات لتبيض الوجه بشكل طبيعي وآمن وصحي للغاية. حيث أنه لطالما عانت الكثيرات من نتائج مستحضرات التجميل التي تزول سريعاً فضلاً عن كون أغلبها تؤثر علي صحة البشرة وتؤدي لظهور التهابات واحمرار غير مرغوب به بالوجه ناهيك عن آثارها طويلة المدى في تكون الحبوب والبثور وغيرها.

الشيء الأكثر أهمية في هذه الخلطات أنها طبيعية 100% ولا تضر البشرة بجميع أنواعها طالما ليست هناك حساسية للبشرة من منتج معين، ولهذا حاولنا التنويع بين الخلطات لتستطيع كل منكن الحصول علي خلطة مناسبة لتبيض الوجه من دون أية آثار جانبية وبأقل تكلفة وعناء والاهم أن تأثيراتها تدوم طويلاً.

شرحنا في مواضيع أخري بالمجلة أسباب اسمرار الوجه وطرق تجنبه، واه هذه الأسباب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس القاسية بالإضافة إلي المرور بظروف نفسية سيئة والمبالغة في العناية بالوجه أو قلة الاهتمام به أو استخدام منتجات تضر البشرة، لكن في البداية وقبل التعرف علي أية خلطة لتبيض الوجه، يجب التعرف علي أهم النصائح التي تبيض الوجه وتساعد علي تفتيح الوجه للحصول علي أفضل النتائج.

1-  يجب علي كل من ترغب في الحصول علي وجه أبيض أن تشرب كميات كافية من السوائل وأهمها الماء، وينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي للحصول علي بشرة نضرة وأكثر شباباً.

2- النوم لفترة كافية أمر ضروري أيضاً للحفاظ علي صحة ونضارة البشرة وخاصة الوجه.

3- إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة ويتضمن ذلك التنظيف والتونر والترطيب.

4- استخدام الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل بحوالي 20 دقيقة فهي جيدة لمكافحة اسمرار الوجه والبشرة عند التعرض لأشعة الشمس.

5- تقشير البشرة مرتين اسبوعياً للمساعدة علي التخلص من طبقات الجلد الميتة وتساعد علي تفتيح المسامات  ومن ثم المساهمة في تفتيح لون البشرة وتبيض الوجه بشكل أسرع وبأقل مجهود.

وهذه أهم خلطات لتبيض الوجه تستخدم في الوطن العربي وفي العالم وأثبتت نجاحاً كبيراً.

1- الحليب: يخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ويستعمل الخليط مع التدليك بالحركات الدائرية ومن ثم يترك لمدة 15 دقيقة. مع ملاحظة أن الحليب المستخدم هو الحليب كامل الدسم بالنسبة للبشرة الجافة، بينما ينصح للبشرة الدهنية باستخدام اللبن خالي الدسم.

2- الكركم: ويستخدم الكركم منذ قديم الأزل لتفتيح ولتبيض الوجه والبشرة. لذا يمكن خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق صغيرة أيضاَ من عصير الليمون ليصنع خليط. ومن ثم يمكن استخدام الخليط لمدة 15 دقيقة تقريباً. وللبشرة الحساسة يمكن استخدام خليط الكركم والماء.

3- الليمون: معروف أن الليمون من أفضل الوسائل الطبيعية لتبيض الوجه. فمعروف أن الليمون يساعد علي تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة من البشرة بشكل عام والوجه خاصة. طريقة الاستخدام هي فرك عصير الليمون الطازج علي الأماكن الداكنة من البشرة وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم يشطف جيداً بالماء البارد. بشرط عدم استعمال هذه الوصفة أثناء التعرض للشمس، كما انه يجب تجنب استعمال الليمون علي الالتهابات والجروح حتى لا تسبب تهيج في البشرة.

4- وأخيراً تديلك الوجه بالزيت الساخن، كما يمكن استخدامه للجسم كله لتدليكه وللشعور بالاسترخاء وجمال البشرة. ويمكن في ذلك استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. بإضافة بعض من مسحوق أراق النيم مع التسخين برفق ولطف. يمكن استخدام الخليط علي الجسم كله ويترد لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام بشكل مباشر.

والمقصود هنا هو فوائد الزيت الساخن في تنشيط الدورة الدموية وزيادة سرعة تدفق الدم في جميع أنحاء البشرة الأمر الذي يساعد علي التخلص من الاسمرار بشكل أسرع.

4 تعليقات

  1. شو رايك يا دكتورة ب لبن+دقيق + ليمون

    • يفضل الإلتزام بالوصفات المذكورة أخت جودى دون تعديل للحصول علي الفائدة المطلوبة، فقد تفيد هذه الخلطة البشرة لكن ليس لدينا تأكيد علي فعاليتها لتبيض الوجه.

  2. شكرا على النصيحه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker