17 طريقة لعمل تخسيس بدون رجيم

تخسيس بدون رجيم

ليفقد شخص ما نصف كيلو جرام من وزنه كل أسبوع، يتوجب عليه أن يستهلك 500 سعر حراري أقل مما يحرقه كل يوم. ولأن ينجح الشخص بعمل نظام تخسيس بدون رجيم يجب أن يزيد من حرق السعرات الحرارية عن معدلات استهلاكه اليومية. وقد جمعت لك العديد من الطرق التي تمكنك من النجاح في برنامج تخسيس بدون رجيم وحماية جسمك من مئات السعرات الحرارية التي تدخل جسمك دون إدراكك.

1- بدلاً من شرب كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار، تناول برتقالة بأكملها. فهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حراري.

2- تعود علي شرب اللبن قليل أو خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم.

3- بدون سكر أو باستخدم بديل السكر أو سكر الدايت بدلاً من السكر العادي في فنجان القهوة الصباحية الخاصة بك أو كوب الشاي المفضل لك، مع أفضلية أن يكون بدون سكر.

4- استبدل المايونيز بالمسطردة في وجبة الغداء. فذلك يحميك من 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام دون أن تشعر.

5- تجنب أكل الجبنة واحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

6- بدلاً من أكل وجبة ماك الكبيرة مع البطاطس المقلية، وفر مالك واستبدلها بالهمبرجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية. وأنقذ نفسك من 590 سعر حراري كفيلين بتدمير أي نظام غذائي وفي المقابل كفيلين بعمل تخسيس بدون رجيم، وكأنك تمارس ركوب الدراجات لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

7- في وقت تناول الوجبات الخفيفة لا داعي لتناول رقائق البطاطس. يمكنك استبدالها بتفاحة تمد جسمك بالمزيد من الألياف المفيدة وتحميه من سعرات حرارية إضافية لا لزم لها.

8- استبدل الصودا المعتادة بشراب مثل دايت كولا أو الشاي المثلج أو العصائر الطبيعية بدون سكر. هذا يحرم جسمك من 150 : 200 سعر حراري للمشروب الواحد.

9- تناول وجبات صغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من الثلاث وجبات الأساسية. فتناول الوجبات الصغيرة المتكررة يبقي مستويات السكر في الدم مستقرة، ويقلل من اندفاعك إلي الوجبات الدسمة. هذه النقطة وحدها كفيلة بنجاحك في عمل تخسيس بدون رجيم.

10- تناول وجبات أكثر صحية وخفة المكسرات والفواكه الطازجة والمجففة.

11- تجنب قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام المرق. وبالحديث عن الزبدة، يمكنك استبدالها بالكريم الحامض غير الدهني علي البطاطس المخبوزة.

12- يمكنك أيضاً في سبيل حصولك علي تخسيس بدون رجيم أن تستبدل سلطة قيصر بسلطة العشاء الغير دهنية.

13- بالحديث عن المعكرونة، يمكنك حماية جسمك من 500 سعر حراري إضافي بإستبدال معكرونة الفيوتشيني مع صلصة ألفريدو بمعكرونة مع صلصة مارينارا.

14- يمكنك استبدال الخبز الأبيض والأرز بالحبوب الكاملة. ولا يرجع السبب في ذلك فقط لكونها تعمل علي حرق الدهون من الجسم. بل ثبت علمياً أن الحبوب الكاملة تحد من خطر الإضابة بسرطان القولون بسبب توافر الألياف بها والتي يحتاجها الجسم.

15- لا داعي للذهاب للمطاعم سيئة السمعة التي تستخدم في طعامها الكثير من الدهون، إذا كنت مضطراً لذلك يمكنك تقاسم وجبتك مع أحد الأصدقاء أو حتى الاكتفاء بنصفها. هذا سيوفر عليك مزيداً من السعرات الحرارية عند تناول وجبة الغداء في اليوم التالي.

16- يمكنك أن تمشي بدلاً من قيادة السيارة خاصة إذا كان هدفك هو الذهاب للمتجر أو ما شابه. فالمشي أفضل تمرين يمكنك القيام به لحرق الدهون وعمل تخسيس بدون رجيم. كما يمكنك أيضاً استبدال الوقت الذي تقضيه في المقاهي بالمشي مع أصدقائك أو لعمل فواصل لممارسة الرياضة.

17- السباحة لفترة زمنية لا تتعدي الساعة تمكنك من حرق 500 سعر حراري فضلاً عن أنها ممتعة للغاية. ذلك كله ولم نذكر بعد أن السباحة تعمل علي تحسين شكل الجسم حيث أنها تؤثر علي جميع عضلات الجسم.
الآن وقد علمت بأنه في الإمكان أن تنجح بعمل تخسيس بدون رجيم، ولا تحتاج لنظام غذائي صارم لحرق الدهون وإنقاص وزنك. يمكنك فقط بتغيير بعض العادات السيئة التي يتبعها الكثيرين في الأكل، والتفكير بشكل عقلاني قبل تناول أي طعام من دون حرمان نفسك. وبمزيد من الحركة داخل المنزل أو للنزهة أو حتى بركوب الدراجات والسباحة التي يعشقها جميعنا. ستحصل علي جسم أفضل والأهم أنك ستحصل علي صحة أفضل.

20 تعليق

  1. شكرا علي النصائح

  2. شكرا بس عندي 14 سنة طولي 152 ووزني 52 عايزة أخس ساعدونييي

  3. merçi . pour ces Conseils

  4. قولولي ماذا افعل لكي وزني يبقا 30 انا عمرى 12 اتناشر سنة في الصف السادس الابتداءي

    • إن الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من الوزن الغير مرغوب به هي ممارسة الرياضية وزيادة الحركة من ناحية، والعناية بنوعية وكمية الغذاء الذي نتناوله يومياً.

  5. ملاحظة:
    وزني 37-38

    مشكورييييييين على الموقع الاكثر من رائع

    • جيد لكن الأفضل لمن في عمرك الاعتياد علي تناول الطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية والفقير للدهون والسعرات الحرارية الغير ضرورية، فجسمك في مرحلة بناء وليس الأمر كله بخصوص الوزن والمظهر فقط.
      شكراً جزيلاً علي دعمك لنا 🙂

  6. انا لا اكل الا وجبتين يوميا وكلها وجبات سريعة فهل استطيعع فعل ما في النصيحة رقم6 بدون زيادة وزني
    عمري 13

    • هذه فقط نصائح تساعد علي مكافحة السمنة قدر الإمكان، فمن خلال الإعتماد علي هذه النصائح نجنب الجسم العديد من السعرات الغير ضرورية. لكن لإنقاص الوزن الغير مرغوب به ننصحك بأن الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.

  7. أذا سمحتهم اريد طريقة فعالة لازالة دهون الظهر والكرش والاجناب

  8. شكرا على هذه النصيحة اولا انا عمرى 13 ووزنى 62 وطولى 162 هل وزنى مناسب ام لا بدى اعرف

  9. نورجرح الزمان

    موضوع رائع بارك الله فيكم

  10. السلام عليكم شكرا على هذه النصائح الجميلة لكن انا اريد ان انقص 40 كيلو غرام لان انا عندي 85 كيلو غرام وطولي 155 سم واريد ان اكون 50 كيلو غرام ماذا افعل ؟

    • الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.
      والمجلة تقدم العديد من أنظمة وبرامج الرجيم الصحية والتمارين المنزلية التي يمكن الاستفادة منها، بهذه الطريقة فقط يمكنك خسارة الوزن الغير مرغوب به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker