هل تبحث عن طريقة تخسيس سريعة ومضمونة؟

healthy-detox-diet-blog

ما عدا الشمس والقمر، يبدو أن الجميع في عجلة من أمره. جيث يمكننا التنبؤ من خلال عمليات حسابية بسيطة بوقت الغروب بعد 1000 سنة في المكان الذي نعيش فيه، ووقت طلوع القمر في اليوم ذاته. وما يجعل التنبؤ سهل وذو مصداقية هو أن القوى الطبيعية ليست في عجلة من أمرها مثلنا. وبالرغم من كوننا كبشر متطورين ومن كوننا جزء لا يتجزأ من الطبيعة، إلا أننا لم نتعلم أننا بمجرد أكلنا الزائد يوماً بعد يوم أو تناولنا لوجبات معينة أو مواد معينة باستمرار حتى لو لم نأكل كثيراً سينمو جسدنا ويتوسع يوماً بعد يوم. وبعد أن نكتشف خطأنا نبحث عن طرق التخسيس السريعة.

علي كل حال أن نتأخر أفضل من ألا نأتي أبدا ونستمر في سلوك مسار قد اكتشفنا انه خطأ. فإقلاع المدخن عن السجائر وان كان متأخراً أفضل بكثير من أن يستمر في التدخين ويزيد من العواقب المحتملة والتي لن يتحملها وحده. لقد استيقظت في الوقت المناسب وقبل أن نبدأ يجب أن تعترف أما نفسك بأنك كنت تتبع مسار خاطئ ولا مانع من أن تجعل حياتك أفضل حتى وان تعبت قليلاً في البداية، فقد نجح الكثيرين ولست أقل منهم عزماً أو إصرارا علي تغيير حياتك للأفضل. خاصة وان كان الأمر يتعلق بمظهرك أو بصحتك ما سيؤثر علي كل شيء بحياتك الاجتماعية أو العملية.  الأمر ليس بهذه الصعوبة ويمكنك بالفعل إنقاص وزنك بشرط إتخاذ بعض القرارات الحاسمة.

وأفضل شيء تبدأ به كما تقول جميع طرق التخسيس، يجب أن يكون السير على القدمين في الصباح. في اليوم الأول، قد تشعر بالتعب. في اليوم الثاني، قد تشعر بتعب أكثر. في اليوم الثالث، لا بد أن تكون لديك آلام في المفاصل. في اليوم الرابع، قد تشعر بتعب وإحباط، وتقنع نفسك بأنه لا مانع من تخطي اليوم والنوم لمدة ساعة أخرى أو ساعتين. لكن تجاهلك لهذه النصيحة سيزيد من قوة إرادتك ويرفع من عزيمتك علي الاستمرار في خطة إنقاص وزنك.

بالنسبة لموضوع السير لا مانع من المشي علي جهاز المشي الكهربائي، لكن الطريقة الأكثر فاعلية هي السير في الشارع أو في النادي خاصة في اصطحاب أحد الأصدقاء أو حتى برفقة  كلبك. فهذا يمنحك قوة وإرادة أكبر ويزيد من مقدار الوقت الذي تقضيه ويجعل الإحباط أبعد من الوصول إليك ويحفزك بشكل اكبر علي المواصلة.

الآن، يجب أن تكون قد خسرت بعض الجرامات من وزنك، إن لم يكن بعض الكيلوجرامات. أحسنت عملاً، والآن يجب أن يكون الوقت للحديث بشأن الطعام في طريقة التخسيس التي نتحدث عنها. والسؤال: لم لا تفكر في النظر للطعام بشكل مختلف؟

كلنا نبحث عن الطعام المليء بالتوابل وكثير المدخلات، ظناً منا بأن هذه الأنواع أفضل من حيث الطعم وأغني بالمواد التي يحتاجها الجسم. قد يكون طعمها أفضل بالفعل، لكن هل فكرت من قبل لم لا توجد عند الحيوانات هذه الأعداد الكبيرة والمتنوعة من الأمراض؟ ولم تندر حالات السمنة والبدانة بين الطيور والحيوانات؟ ولا يحتاج كلب مثلاً للبحث عن طرق تخسيس تناسبه؟

قد تعتقد بأن الإجابة تكمن في أن الحيوانات كائنات مختلفة ولا يمكن إدخالها معنا في مقارنة. لكن حتى بالنظر لتاريخنا نحن البشر، ستجد أن كل هذا الحجم من التعقيد في الطهي لم يكن موجوداً من قبل في جميع عصور البشر منذ أن اكتشفنا النار. فكان السر في صحة الأطعمة هو بساطتها وهذا هو نفس الإجابة بالنسبة للسؤال الخاص بصحة الطيور والحيوانات. والدليل علي ذلك هو مشكلة الكرش مثلاً، والتي تتزايد أعداد الباحثين عن طريقة تخسيس لها يوماً بعد الآخر. هل تعلم أن هذه المشكلة لم تكن موجودة قبل قرون؟

لذا حاول بقدر الإمكان قبل أن تبحث عن طريقة التخسيس المناسبة، أن تكسر القاعدة وتتناول أطعمة بسيطة، غنية بالبروتينات، قليلة التعقيد. عليك فقط تذكير نفسك دوماً بأن الحياة لا تحتاج مزيداً من التعقيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker