رجيم البطن، لشد وتنحيف وتخسيس البطن في 4 أيام

رجيم البطن

رجيم البطن هو رجيم معد خصيصاً لشد البطن وتقليل حجمها، لكنه في الوقت نفسه يساعد علي حرق الدهون من الجسم كافة. وفكرة الرجيم في الأساس هي التخلص من الغازات والماء الزائد والمعادن الثقيلة للحصول علي فارق ملحوظ في فترة وجيزة لا تتعدي 4 أيام، كما يمكن من خلال إتباع رجيم البطن أن يفقد الشخص 7 باوند من وزنه في نفس الوقت.

1- تعد أول النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع رجيم البطن أو حتى أي رجيم آخر هي تقليل كمية الملح التي يتم تناولها، وذلك لأن الملح يساعد علي حبس الجسم للسوائل الأمر الذي يؤدي إلي زيادة وزن الجسم والظهور بشكل أكثر بدانة وسمنه مما أنت عليه في الواقع.

لا يقتصر الأمر علي الملح فقط في صورته الأساسية، يمنع تناول التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها فضلاً عن تناول أي أطعمة معدة خارج المنزل وتحتوي علي كميات من الملح. وهنا ينصح بإضافة البهارات الخالية من الملح والتي أصبحت متوافرة بشكل كبير هذه الأيام ومن بين أمثلتها Italian medley Mrs. Dash.

2- النصيحة الثانية التي يجب أخذها في الاعتبار هي تجنب تناول المشروبات الغازية تماماً، فهي كفيلة بتدمير أي نظام غذائي بما في ذلك المشروبات الغازية الدايت. فغالباً ما تكون هذه المنتجات تجارية وتؤثر بشكل سلبي علي نجاح رجيم الماء ويرجع السبب وراء ذلك في احتواء المشروبات الغازية والمكربنة علي فقاعات تسبب الانتفاخ. ولذا ينصح بتناول الماء بشكل كبير، بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً فالماء تساعد علي نجاح الرجيم وتعمل علي تخليص الجسم من السموم وتشير للجسم بتوافر الماء بشكل كبير فيتوقف عن تخزينها خاصة في منطقة البطن والوجه والأرداف وذلك بالطبع في ظل التوقف عن تناول الملح والأطعمة التي يدخل في تكوينها.

3- ثالثاً يجب تقليل تناول النشويات بشكل كبير، لكن بدون الامتناع عن تناولها بشكل كامل. فمثلاً يمكن تناول قطعة خبز بدلاً من قطعتين لعمل الساندوتش ونعوض الفارق بإضافة المزيد من الخضروات المفيدة والغنية بالألياف وزيادة الأجبان قليلة أو منزوعة الدسم. كما ينصح بتناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض وبأقل قدر من المقادير، وينصح هنا باستخدام ملعقة أطفال وطبق صغير لتناول الأرز لعدم الشعور بقلة تناولك منه. وبالنسبة للتحلية فينصح بتناول كبشة من المكسرات الغير مملحة بدلاً من تناول قطعة كعك. وفي الوقت نفسه ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالنشويات بشكل كبير كالمعكرونة والكعك والرقائق. ويرجع السبب الرئيسي للنصح بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالنشويات أن عضلات جسمك تعمل علي تخزين نوعاً من الكربوهيدرات يدعي glycogen ويعمل كل جرام واحد من هذا النوع علي تخزين 3 جرامات أخري من الماء ما يزيد من وزن وحجم الجسم. لكن مادامت التمارين الرياضية ليست جزء أساسي من روتين الحياة اليومي فلا داعي لتخزين هذا الوقود المخزون ليتعود جسمك علي التخلص من الماء المخزون وهذا من أسرع طرق نجاح رجيم البطن.

4- يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الحارة والغنية بالصلصات والتوابل، لكن هذا من أهم أسباب ظهور الكرش وزيادة الوزن بشكل عام حيث أن الأطعمة كثيرة التوابل تعمل علي تحفيز المعدة علي إطلاق الأحماض التي تعمل علي تهييج الأمعاء. لذلك ننصح بالتوقف عن تناول الصلصات الحارة ومسحوق الفلفل الحار وجوز الطيب والفلفل الأسود وصلصة الطماطم وصلصة الفجل وصلصة الشواء والخردل والثوم والبصل والخل، وبدلاً من كل هذه الأنواع يمكن الحصول علي نكهات مشابهة من بعض أنواع الأعشاب الطازجة والجافة مثل الطرخون والنعناع والريحان والشبت، كما يسمح باستخدام الليمون والكاري وهي أنواع تناسب الدجاج والسمك.

5- كثير من النساء لا يعلمن أن مضغ العلكة (اللبان) يعمل علي ابتلاع كمية من الهواء والذي يبقي عالقاً في الممر الهوائي والقصبات الهوائية ما يسبب الانتفاخ والتمدد وهي من أهم أسباب ظهور الكرش، لذا في رجيم البطن ننصح بتجنب مضغها قدر المستطاع وتناول المكسرات الغير مملحة أو لب عباد الشمس الغير مملح بدلاً منها إذا كان من الصعب الاستغناء عنها.

6- ينصح بتناول الخضار المطبوخ أو المعد علي البخار بشرط عدم استخدام الملح كما تم التنويه مسبقاً، كما ينصح بتناول الفواكه المجففة أو المخزنة بشكل طبيعي كالخوخ المجفف والزبيب. ويرجع السبب وراء ذلك إلي توفير الخضار المطبوخ نفس القيمة الغذائية التي يوفرها الخضار النيئ لكنه لا يحتاج لمساحة كبيرة في المعدة والأمر نفسه ينطبق علي الفواكه الطازجة والمجففة، فهناك فرق كبير بين تناول عدد 10 حبات من العنب الطازج وتناول نفس العدد من الزبيب. لذلك ننصح بتجنب تناول الفواكه والخضار النيئ.

7- دائماً ما ننصح هنا في مجلة التخسيس السريع بتجنب تناول الأطعمة والأغذية المقلية في جميع صورها، فهذه الأطعمة تعمل علي تقليل عملية الهضم، وبالرغم من مساعدة هذه الأطعمة علي الشبع السريع إلا أنها ستحول دون القدرة علي ارتداء البنطلون المفضل. لذلك يجب تجنب حتى تناول البطاطس المقلية والبصل المقلي.

8- يجب أيضاً خلال فترة تنفيذ رجيم البطن أن يتم تجنب تناول الحمضيات والفلفل والبصل والملفوف والكرنب خاصة الصغير والقرنبيط وقرون النبات. بالإضافة إلي ذلك يجب تجنب تناول عصائر الفاكهة والكاكاو والشاي والقهوة والمشروبات الحمضية والكحول.

وأخيراً يجب زيادة الحركة، وان كانت ممارسة الرياضة أمر صعب، فيمكن زيادة المشي والحركة بشكل عام. وهنا ننصح بالتعرف علي أهم تمارين التخسيس وعلي جدول السعرات الحرارية لمزيد من التوضيح والتفصيل.

26 تعليق

  1. وزني مثالي لكن عندي كرش صغير ابي تمرين يزيله حتی لو تمرين قوي ابيه يروح باسرع وقت

  2. انا ببذا من اليوم ومراح اشرب الا مويا كل يوم يعني كم يبغئ لي عشان الكرش تروح

  3. معلومات قينه مرسي الكن

  4. مرحبا….اريد ان اعرف رجيم مناسب للمدرسه لفتاه عمرها ١٢ سنوات

  5. يسلمو على النصائح المفيده

  6. نصائح رائعة جدا شكرا جزيلا لكم

  7. نورجرح الزمان

    تسلم ايديكم

  8. ارجو من حضرتك رجيم يخسس الجسم كله مع العلم بعدم مقدرتى على ترك الشيبسى واللباااااااااااااان

    • لاحظي اخت حسناء أن منتجات البطاطس هي أحد أهم اسباب السمنة، بينما العلكة (اللبان) إحدي أهم أسباب الانتفاخات. وهنا ننصحك باتباع نظام غذائي صحي من بين الأنظمة المتوفرة بالمجلة بقسم رجيم من دون الإضافة أو الحذف منه بجانب الإكثار من حركتك فهذه النصيحة المثلي لخسارة الوزن.

  9. انا برضع ونفسى اخس ممكن تنصحونى

    • المجلة بها قسم خاص يعرض أنظمة غذائية ورجيم للحوامل والمرضعات، ويمكن الإستعانة بقسم التمارين الرياضية للتعرف علي التمارين المناسبة لكي. فالحركة والنظام الغذائي الصحي هي السبيل الوحيد لخسارة الوزن بأمان وسرعة.

  10. الرجيم مش مكتوب

    • هذا ليس نظام غذائي محدد، هي عبارة عن أهم النصائح التي يساعد اتباعها علي عدم ظهور الكرش من دون الإجبار علي اتباع رجيم محدد، لكن اتباعه قد يزيد فعالية الرجيم.

  11. ساره محمد يحي

    والله ودي انحف وكمان بطني بس مو قاده ابي طريقة حلووه عشاان اسويها

    • الطريقة الفعالة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً، لذا ننصحك باتباع رجيم صحي وممارسة التمارين الرياضة وزيادة الحركة قدر المستطاع.

  12. عايزة اخس بس انا بحب الشيبسى اوى

  13. انا قرأت في هذه المجلة انو مضغ العلكة يساعد على تنحيف الوجه ..وكنت استعملها خلال الروجبم .. ودخلت بالروجيم الاسبوعي والحمد لله انحفت 5 كيلو بس ..كنت امضغ العلك دائما ولمدة ساعة يوميا او ساعتين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker