7 نصائح تعمل علي حرق دهون البطن

حرق دهون البطن

ليس خفي علي أحد من الرجال أو النساء أن تراكم الدهون في منطقة البطن من أهم المشكلات التي يسعي كل منا جاهداً للتخلق منها، لكن في الوقت نفسه يعتبر حرق دهون البطن من التحديات الكبيرة التي تواجه كل من يسعي إلي الرشاقة حيث أنه من الصعب تخسيس البطن في وقت قصير، ولذا قمنا بجمع أهم طرق حرق دهون البطن للحصول علي بطن مشدودة مسطحة بأسرع وقت وبأقل عناء ممكن.

أولاً: شرب الماء بكثرة.

يعتبر شرب الماء أول طريق للحصول علي بطن نحيفة ومشدودة، حيث أن الشعور بالعطش يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام. لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً مع شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بدقائق، فهذه الطريقة فعالة جداً لتخسيس البطن.

ثانياً: تجنب تناول المشروبات الغازية.

تناول المشروبات الغازية بكثرة يعمل علي إضافة الكثير من السعرات الحرارية للجسم بدون إضافة أي قيمة غذائية، وفي الوقت نفسه تحتوي المشروبات الغازية علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب علي الجسم التخلص منها بسهولة ومن ثم يقوم الجسم بتحويلها إلي دهون حول منطقة البطن فتظهر ترهلات البطن.

ثالثاً: تنويع الطعام.

تعتبر العادات الغذائية السيئة أحد أهم أسباب صعوبة حرق دهون البطن، حيث من المفترض أن يقوم الشخص بتناول حصة كافية من البروتينات مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر. هذا بالإضافة إلي تناول الحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون. بشرط التوقف عن تناول الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم.

رابعاً: تناول الطعام بشكل بطيء.

أهم الطرق التي ينصح بإتباعها لتخسيس البطن هو عدم تناول الطعام بسرعة، حيث أن تناول الطعام ببطء يعمل علي سرعة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

خامساً: تجنب تناول الوجبات السريعة.

عادة ما يكون الاعتماد علي تناول الوجبات السريعة أهم أسباب ترهلات البطن، ولهذا السبب يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي بكثرة علي الدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلي صعوبة حرق دهون البطن والأرداف. ولذلك يجب أن يتم استبدال مثل هذه الوجبات بوجبات صحية مفيدة وقليلة الدهون.

سادساً: زيادة الحركة.

ممارسة التمارين الرياضية أحد أهم طرق التخلص من الدهون، ولا تقتصر فكرة التمارين الرياضية علي حمل الأثقال أو ممارسة الرياضات العنيفة. فيمكن أن يحقق ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى المشي تأثيراً كبيراً علي حرق دهون البطن والحصول علي بطن جذابة ورشيقة.

سابعاً: النوم.

أثبتت دراسات حديثة أن النوم لفترة تتراوح ما بين 7 : 8 ساعات يومياً يعمل تخسيس البطن بشكل أسرع، حيث أن قلة النوم تؤدي غلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم الأمر الذي يؤدي إلي تخزين الدهون في منطقة وسط الجسم والتي تعتبر أهمها البطن والأرداف والخصر. لذا ينصح بالحرص علي أخذ قسط كافي من النوم يومياً.

من خلال تعديل نمط الحياة بإتباع هذه النصائح السبع البسيطة ستفاجئين بأن جسمك بدأ في حرق دهون البطن بشكل كبير، وبالاستمرار في إتباع هذه النصائح ستنتهي مشكلة ترهلات البطن بشكل نهائي لتكمل رشاقة جسمك التي لا يمكن أن تكتمل بدون تخسيس البطن وشدها.

14 تعليق

  1. عندي بقع في جسمي و فرحي بعد شهر ممكن وصفه لتفتح الجسم

  2. السلام عليكم انا وزني مو كثيير 53 بس عندي شوية بطن وابي انزلها باسرع وقت واحسن طريقه

  3. حاتم عبيد السماوي العراقي

    س/ ماهي الأغذية التي تحارب تقدم العمر ؟

    • أثبتت دراسات حديثة أن النظام الغذائي النباتي هو أكثر نظام يمكن من خلالة محاربة التقدم بالعمر بالمقارنة مع النظام القائم أساساً علي تناول اللحوم بمختلف أشكالها وصورها أخت حاتم

  4. حاتم عبيد السماوي اعراقي

    شكرا جزيلا على هذه المعلومات المفيدة جدا

  5. شكرا جزيلاا على المعلومات دى

  6. عبداللہ الشيخلي

    سلام عليكم نشكركم على هذا الموضوع في مايتعلق بلريجيم ممكن نعرف كيف يتم تخسيس الارداف وماهي الطريقة المثلى وكم يستغرق من الوقت حسب رايكم

    • شكراً جزيلاً أخ عبدالله علي دعمك لنا، أما بخصوص استفسارك فنصيحتنا لك هي محاولة الإكثار من حركتك ومن صعودك للسلالم ومن المشي بصورة عامة، ومن ممارستك للتمارين الرياضية المتخصصة مثل ممارسة تمارين لتخسيس الارداف فالحركة بشكل عام العدو الأول للأرداف، ويفضل أن يكون ذلك في ظل التدقيق في الطعام المتناول أو إتباع نظام غذائي صحي.

  7. انا عندي كرش وعايرؤه انزله بأي طريقه بس مش عارفه جربت المشروبات والمشي والجري لكن مافي فايده بلييييز احد يقولي شيئ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker